الجمعة، 10 أغسطس 2018

افضل الوصفات للشعر الجاف :

افضل الوصفات للشعر الجاف :
=================
يعرف الشعرالجاف بانه شعر سهل التشابك باهت نوعا ما يفتقر الى اللمعان سهل التقصف سميك عند الجذورونحيل عند الأطراف يصعب تسريحة بسهولة لتشابكه و اسباب ذلك مؤثرات خارجيه مثل ملوّثات بيئيه التعرض الدائم للشمس, اواستخدام شامبوات وصابون غير مناسب, اضافة الى الافراط باستخدام المجفف ومنتجات تصفيف الشعر وصبغات الشعر جميعها تسبّب جفاف وتلف الشعر بالإضافة إلى الاسباب الداخليه مثل التوترونقص التغذية وضعف الدورة الدموية مما يؤدي الى نقص الإفرازات الدهنية للغدد . وباعتبار أنّ كل هذه العوامل ضدّ شعرك فأنت في حاجه الى الاستخدام المنتظم لاقنعة الشعرالطبيعيه المصنوعة منزليّاً والغسول العشبي وتحسين حالتك الصحيّة من خلال اتّباع نظام غذائي ستحوّل شعرك من باهت إلى متألّق. تعلّم كيفيّة التعامل مع الشعر الجاف والتالف عبر هذه العلاجات المنزليّة الطبيعيّة.
- الوصفة الأولي : قشور الموزوالتفاح :
المكونات :
- 3 قشور موزمجففه مسبقا ومطحونه + ثمرة التفاح بدون قشر + ماء .
يتم سلق التفاح مع قليل من الماء على النار ثم يضاف مسحوق قشرالموز الذي جفف في الشمس وتم طحنه وخلطهما جيدا ووضع الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة مرة أسبوعيا .
- الوصفه الثانية : نخاع العظم + بيض + زيت زيت زيتون .
قد تبدو هذه الوصفة صعبة للبعض نظرا لغرابة احد مكوناتها ولكنها أثبتت فاعليتها في مثل هذه الحالات بقوة وكانت نتائجها اكثر من ممتازه .
المكونات :
- 2 ملعقتين من نخاع عظم البقر أو الخروف + ملعقتين من زيت الزيتون + صفار البيض
التحضير:
يتم غلي العظم بالماء لاستخراج النخاع منه ويتم فصل النخاع عنه وتصفيته ويتم عصر النخاع لاستخراج السوائل منه ثم يضاف إليه زيت الزيتون ويوضع عليه صفار البيض ويتم الخلط بتدريج مستمر لتكوين النسيج ويتم استعماله على الشعر باستخدام فرشاة سلكية ويترك لمدة ساعة ويتم غسل الشعر بالشامبو والبلسم بهدوء وستشاهدون النتيجة الرائعة.مره في الاسبوع .
- الوصفة الثالثة : العسل + الزبادي " الياغورت + زيت زيتون + خميره بيره .
المكونات :
- 1 ملعقة كبيرة من العسل + 3 ملاعق زبادي + 3 ملاعق زيت الزيتون + 1ملعقة خميرة بيرة
التحضير :
يتم خلط المكونات جيدا حتى يتجانس الخليط ثم يترك لمدة ثلاث دقائق ثم يوضع على الشعر لمدة ثلاث ساعات ويفضل لبس واقي للشعر للحفاظ على الخليط وضمان استمراريته على الشعر وبعدها يتم غسل الشعر .
الوصفة الرابعة : مسحوق قشور الموز المجففه + المايونيز + زيت زيتون .
المكونات :
- مقدار من قشور الموز + ملعقة كبيرة مايونيز أومن صفار البيض بدلا منه+ ملعقة زيت الزيتون.
ويتم خلط المكونات جيدا لتكوين النسيج الملائم يوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ويغسل الشعر بالماء الفاتر وتركه حتى يجف مرتين في الاسبوع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق