الأربعاء، 21 نوفمبر، 2012

الطريقة الصحيحة لتعطير الشعر:


الطريقة الصحيحة لتعطير الشعر:
-على عكس المتداول، لا ينصح برش العطر على الشعر و هو مبلول و إنما يفضل أن يكون جاف اقل شي بنسبة 80%
-يجب أن لا يرش العطر على فروة الرأس فهذا أولا غير صالح لجلد الفروة و البصيلات و لا يساعد على الاحتفاظ بالرايحة.
-يرش العطر في منطقة منتصف الشعر بالشكل الذي بالصورة، فالرائحة تحفظ في هذه المنطقة. و هذا ايضا بالنسبة للعطور اللوشنات أو الكريم، (مثل الخمريات) و البخور.


كوليكشن عطور لشعر وطريقه تعطير
-في حالة الرغبة في رائحة مكثفة،، يقسم الشعر و يرش العطر في كل جزء، نفس الشي بالنسبة للبخور.

-قومي بلف الشعر حتى لو ربع ساعة فقط للمساعدة في تثبيت الرائحة.
-طبعا يجب أن يوضع العطر على شعر نظيف و لا يوضع عطر الشعر بشكل يومي و انما بمعدل 2 مرات أسبوعيا كحد أقصى.


منقول

الخميس، 15 نوفمبر، 2012

العناية بالشعر



 

العناية بالشعر

الخطوة الاولى

اختيار شامبو مناسب وهذا يختلف باختلاف نوع الشعر

الخطوه الثانيه

اختيار غذاء مناسب او الاعتماد على نوع فيتامين يجدد لك الخلايا

وانصح بفيتامين مور هير 

لكن اقول نقطه عامه للتنبيه
اغلب الفيتامينات المغذيه للشعر والبشره تتسبب في زيادة الوزن
فياليت اي بنت تفضل انها تعتمد في غذائها على الكبسولات تاخذها باستشارة طبيب او حتى تسال الصيدلي اذا تزيد الوزن والالا 

الخطوة الثالثه

حمام الزيت

استخدمي وقت الشور حمام الزيت المناسب لشعرك
وبعد الحمام على طول استخدمي سيريوم يقي شعرك من حرارة وتقلبات الجو والاستشوار 


طرق العنايه بالشره


طرق العنايه بالشره



(1)


العنايه بالبشرة

- الوجهـ -

راح اعطيكم طريقة سهله وحلوة
ونتايجها مضمونه باذن الله

بنعتمد فيها على محورين

الاول

كل وحده تستخدم مقشر خفيف يناسبها
بالنسبه لي استخدم مقشر يومي من كلين اند كلير
(الخطوة الاولى التقشير كل صباح )


الثاني



غسول يومي قبل النوم استخدميه بالقطنه
ووزعيه على كامل الوجه قبل النوم وهو عباره عن





مغلي قشر البرتقال مع الليمون
يعني يعد منزلياً وبطريقه جدا سهله وعمليه

خذي قشور مجموعه من البرتقال مع الليمون حطيها
في قدر وغطيها بالمويه واتركيها على نار هاديه

لحد مايتغير لون المويه للاصفر تقريباً
حطيها بعلبه وفي الثلاجه وكل يوم امسحي وجهك فيها

اسبوع بس وراح تشوفي نتيجه مذهله

لمعان وشد واختفاء للمسام بطريقه امنه
رد مع اقتباس
04-13-2009 01:01 AM #34
نوار
مشرفة منتدى عذب الكلام ومنتدى التعارف والترحيب
تاريخ التسجيل
Apr 2006
المشاركات
9,028
مقالات المدونة
1
(2)

العنايه ببشرة الجسم كامل
كمان يعتمد على نقطتين
والبرنامج يستخدم بشكل يومي لمدة شهر على الاقل

النقطه الاولى



حضري الاشياء الموجودة بالصورة وهي :-
1/جلسرين سائل 200 مل
2/صابونه دوف ابيض مبشورة
3/كريم نيتوجينا للروؤس السوداء
4/كاس ونص عصير ليمون اصفر ابتعدو عن الاخضر لانه مضر للبشره


اخلطوها بعلبه تتحمل الحراره بلاستيك او زجاج وحطوها في مويه حاره وابدو حركو (يعني حمام مائي) لحد ما تنخلط كويس

واتركوها بالثلاجه

كل يوم حطيها على جسمك مدة ساعه ع الاقل وابدي
ادعكي جسمك بشكل دائري لحد ماتحسي ان الجسم تشربها كويس

بعدها ابداي نضفي جسمك وابدي بالخطوه الثانيه

الفرك بملح اليوكو سكربي جسمك فيه كويس اكيد عارفينه كلكم ابو بقر ماغيره


او

حمام مغربي مخلوط بزيت اللوز تتركيه على الجسم 15 دقيقه وتبدي بتنظيفه بالدعك بالليفه المغربيه والماء الدافيء


وتقدرين تبدلين كل يوم تستخدمين وحده من الطريقتين


وبس تطلعين من الحمام

ابدي رطبي جسمك بالكريم الي تحبين
وافضل شي زيت اللوز الحلو لانه يشد وينعم
ماعدا المناطق الداكنه فيه

راح ترطبينه بالكريم هذا




كريم 21 الاورنج50 مل + اكسجين تعقيم الجروح السائل6% او 10% (hydrogen peroxide)
الاكسجين موجود بالصيدليات والسوبرماركت الكبيره مثل جيان وبنده وغيرها



اخلطي ملعقة كبيرة من الاكسجين مع العلبه الصغيرة حجم50مل
الخلطه هذي للمناطق الغامقة
في الجسم فقط الوجه ابتعدي عنها نهائي
يعني الركب الاكواع المؤخره...الخ




وصفه لبياض الجسم

بييض وتنعم وتصفي حسيت بالنظافه والنعومه والبياض
والحمدلله بعد اسبوع صار جسمي قطعه وحده 

المكونات 
جليسوليد الكبير
زيت جلسرين كامل
اسكينول بالبابايا
اخلطيها كلها سوا وقبل النوم حطيها وفي الصباح تحممي بصابونة البابايا 

وهذي المكوناات بالصور..........

خلطة المسك العجيبه

خلطه المسك العجيبه 
خلطة المسك العجيبه
كيفكم؟اليوم جيتكم بخلطه قويه للجسم  
هذي لكامل الجسم وحلوه مره وتلاقين معها نعومه لاتوصف وتفتح اللون وتنقي البشره وتخليكي قطعة مسك متحركة

(الادوات) 
علبة جلسرين + قطعة مسكة + فازلين 

خلطة المسك العجيبة ورائحة جنان

خلطة المسك العجيبة ورائحة جنان


الطريقة
خلطة المسك العجيبة ورائحة جنان

خلطة المسك العجيبة ورائحة جنان


خلطة المسك العجيبة ورائحة جنان


الطريقه عشان ما اطول عليكم 
كاسه صغيره زيت جليسرين 
خمس ملاعق مسك مطحون (حسب الرغبه )اي مسك حجر لازم يكون انا احط مسك عبدالصمد القرشي بالرغم اللي قريته عنهم بس ما اقتنعت لاني من عرفته وانا استخدمه 
2م كبيره فازلين 
حطيهم عالنار وذوبيهم سوا وبعدين اتركيه لحد مايبرد
وعبيه بقاروره حلوه وياريت تكون قارورة لوشن بضغاط
وبعدين لمن تتحممين ادهني فيها وشوفي كيف الكل بيقول وش عطرك ريحته فواحه ..........
تقدرين تضيفين له اي عطر تحبين اهم شي يكون دهن مو كولونيا بس لاتكثرين يعني نقطتين ثلاث
ونعيما مقدما ياعسولات .

الثلاثاء، 6 نوفمبر، 2012

كرات جوز الهند


كرات جوز الهند

كاس ونص شوفان
كاس ونص جوز الهند
كاس حليب بودره
نصف كاس زبده لينه
كاس سكر بودره
علبة قشطة

نحمس كل من جوز الهند والشوفان والحليب البودره حتي يبداء ان يصبح اشقر
ارفعيه عن الناروتركيه يبرد

ثم اضيفي كل من الزبده والسكر والقشطة وعجنيه وكوريه قم دحرجيه بجوز الهند 

 حلى قهوة

 حلى قهوة
المقادير :

بسكوت شاي أولكر
كوب ونصف حليب بودرة محمص
نصف كوب سكر
قشطة
فنجان قهوة زيت
توفي ....اي طريقة تحبنها...

الطريقة :

نرص طبقة من البسكوت بشكله يعني من غير تغميس في الحليب
نخلط (الحليب المحمص +القشطة + السكر +الزيت )
نمزجهم تمام بعدين نوزعهم بحذر على البسكوت
والافضل إنك تضعين مقدار ملعقة على كل قطعة بسكوت بعدين تفرديه
بعدها طبقة بسكوت جاف
وفي الأخير توفي بطريقتك المعتادة..اضيفيه كطبقة اخيرة
ودخليه الثلاجة ..وبالهناء والعافية

* * * * * * * * * *

ملاحظة

انصحك بطريقة ام عزيزان لتوفي سهل مرة ، وهذه طريقته ..

المقادير :

1 كاس سكر
ربع كاس ماء
قشطة نستله دافيه (توضع في ماء دافي )
ملعقتين زبده

الطريقه :

حطي السكر والماء على نار عاليه حتى يغلي وتظهر الفقاعات ويبدي السكر يشقر ... ولا تخلينه يحترق انتبهي
بعدها وطي على النار واضيفي القشطه والزبده وابدي حركي الخليط بسرعه حتى يتجانس تماما ... ثم طفي النار
عليه وخليه يبرد على راحته

الاثنين، 5 نوفمبر، 2012

طريقة عشان تسوي صابونة البقدونس


طريقة عشان تسوي صابونة البقدونس

نتيجتها رائعة تصفي البشرة وتفتحها


الخلطة عبارة


عن صابونة الطاووس ( موجوده عند العطارين)


2 ملاعق النشا


2ملاعق حليب بودرة


كاس ماء الورد


ملعقة عسل


ربطة بقدونس






نخلط مقادير كلها ما عدا صابونة طاووس




تحطيهم في الخلاااااااااااط




نحط صابونة في قدر على نار





وتصبي خليط الاول




وتصبيه في القوالب و تحطيه في الثلاجة










وتخرجيهم من ثلاجة











وتحطيهم في الكيس وتحطيهم في مجمد


وطلعي فقط بتستخدميها وترجعي باقي




تغسلي بها وجهك يوميا


وادا استحميتي تغسلي بيها جسمك راح تلاحطي نعومه وبياض


وصفاء وجربيها ما راح تندمي

الجمعة، 2 نوفمبر، 2012

تعلمي كيفية عمل ماسك للوجه في البيت






كيفية عمل ماسك للوجه في البيت




( يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ )

طبعاً ولا يخفى علينـا فوائد العسل والاشياء الحلوه اللي فيه للبشره والأمراض
ويكفينا هالحديث عن العسل :
عن أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه – قال :
جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ، إن أخي استطلق بطنه ، قال : اسقه عسلا ، فسقاه فأتى النبي عليه السلام فقال : يا رسول الله إني سقيته فلم يزده إلا استطلاقا ، قال : اسقه عسلا ، فسقاه فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ، إني سقيته فلم يزده إلا استطلاقا ، قال : اسقه عسلا ، فإما في الثالثة وإما في الرابعة أحسبه قال : فشفي ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : صدق الله وكذب بطن أخيك .

فوائد العسل :
- تعويض السكريات المستهلكة بالجسم بسبب المجهود الجسماني أو الذهني .
- علاج لأمراض كثيره جداً – بتعب لو بكتبها –
- يخفف من حدة الأرق ويساعد على النوم السريع الهادئ .
- يعمل على تحسين نمو العظام والأسنان والوقاية من خطر الكساح للأطفال و مفيد للأطفال عند التسنين .
- علاج التهابات اللثة واللسان وتسوس الأسنان وتشقق الشفاه < روعه جد مجرّب
– خاصَه اللي يقطعون شفايفهم -



فوائده للبشره :
- مفيد جدا لبشرة النساء حيث يعمل على تنعيمها وتقليل التجاعيد بها
يقول الخبراء : إن استخدام عسل النحل في عمل الأقنعة الواقية أصبح في مقدمة مواد التجميل
و يعتبر حل للأمراض الجلديه وحب الشباب و التجاعيد

لصنع ماسك من العسل :
- عن نفسي :
أستخدمه مع كل أنواع الماسكات ، شي عجيب هالشيء وأكيد لو ماراح يفيدني ما راح يضر .. مثل ماقلت مالي أنواع معينه مع العسل ’ العسل بتااع كلو عندي

- ماسك العسل لِ التجاعيد :
2 ملعقه عسل
ملعقه صغيره من عصير البصل المصفى جيداً
ملعقه صغيره من عصير الخيار المصفى جيداً أيضاً
تمزج مكونات الخليط السابق جيداً حتى تتحول إلى عجينة متماثلة ومتجانسة تماماً وتأخذ
شكل كريم الوجه ، ثم ينظف الوجه جيداً بقطع من القطن المبلل بماء الورد لمدة دقيقتين ، ثم
يؤخذ بعد ذلك من الكريم ويوضع على أماكن متفرقة من الوجه والجبهة وتجري عملية تدليك
ابتداءً من تحت العين بحركة دائرية باستخدام أصابع اليدين من الأمام إلى الخلف .
تستمر عملية التدليك لمدة خمس دقائق.. وتترك آثار الكريم على الوجه لمدة 5 دقائق أخرى
، يشطف الوجه بعدها بماء فاتر وصابون وتكرر هذه العملية لمدة ثلاثة أيام .


- لعلاج ضربة
الشمس وتهيج وتبقع الجلد :
• يستخدم الخليط المكون من العسل والجليسرين وعصير الليمون وبنسب متساوية لذلك .

• ممكن برضو نسوي ماسك من ( عسل + زبادي + موية ورد + شوي ليمون ) ع السريع .. حلو خاصَه مع الزبادي





الفواكه بِ شكل عام مفيده وما فيه إعتراض أبداً ع الفواكه
يكفي الفيتامينات والاشياء اللي فيها تورد الخدود وتصفي وتعطي نضاره للبشره
ويكفينا المثل اللي يقول : " ثمرة تفاح واحدة في اليوم تغنيك عن الذهاب للطبيب "

فوائد الفواكه :
- تساعد في تنظيم عملية الهضم
- تحمي من الإصابه بِ الأمراض
- توصلت الدراسات أن الفواكه تقيك من أمراض المخ كالزهايمر
^
هذي الفوائد مختصره بشكل عام ولو جينا لكل نوع البرتقال و التفاح و الموز و العنب و و و و ماراح نخلص من الموضوع

فوائدها للبشره :
فوائد الفواكة الطازجة والخضروات لاتعد ولا تحصى ليس من الناحية الصحية فقط بل من الناحية الجمالية أيضا , فهي تساعد على شد مسام البشرة وترطيبها و تنعشها , كما أنها مفيده لجميع لكل أنواع البشرة سواء أكانت جافة أو دهنية أو مختلطة

ماسك الفواكه :
اجمعي لك كم فاكهه في البيت واهرسيه أو قطعيه صغار ثم إلى الخلاط ثم إلى وجهك الجميل !
عن نفسي ما أحسها طريقه حلوه إني أحطيها بوجهي .. أحس أتلذذ فيها وآكلها وأفيد جسمي كامل أحسن من إني أحط ب وجهي :/ !
بس فيه كثير يقولون إنه كويس .. فما يمنع اللي تبي تجرب تجرب





الخيار يا الخيار ..
في كل صوره عن عناية الوجه لازم نلقى الخيار مرتز
وهذا يدل عن ان الخيار جداً ممتاز للبشره وممتاز للهالات برضو


فوائد الخيـار :
- يساعد في طرد سموم الجسم وتنظيف الأمعاء
- يسكن العطش ويساعد على تخفيف الاضطرابات العصبية.
- الخيار مادة مدرة للبول - أكركم الله -
- يفيد أيضاً الأشخاص التي تعانى من النزلات المعوية والقرحة
- شرب الخيار يومياً قد يساعد على الحد من حالات الإكزيما، والتهاب المفاصل والنقرس

* إذا كان الخيار مرّ عليك ، ممكن تقشرينها عشان تستفيدين منها


فوائده للبشره :
- يحتوي الخيار على عدة عناصر مهمة لوظيفة الجلد كالكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته
- ترطب قشور البشرة الجافة وهو لطيف جداً على البشره كما أنه ينقي البشرة !
- كما يحتوي على سكريات الـ clucides التي تغذي عضلات الوجه
- مرطب ومطهر وملطف وملين، ويعتبر من العناصر الثمينة في حقل الجمال ويناسب كل أنواع البشرة
- يُستخدم الخيار لاضطرابات الجلد، كما له خواص المواد المهدئة والمنظفة

ماسكات الخيار :

الخيار عموماً ممكن لو بتسخدمي أي ماسك .. تمسكين لك خياره وتقطعين شريحتين وتحطينها ع عيونك الفاتنه


إذا كان وجهك دهني :
اغلي الخيار بالماء وامسحي وجهك به ساخن وبارد

لحب الشباب والرؤوس السوداء :
خذي شوي من عصير الخيار وملعقة من الكريمة الطازجة وملعقة من ماء الورد أو ماء الزهر وبياض بيضة واحدة مخفوقة

ماسك الخيار السريع :
أهرسي لك خياره أو قطعيها وأخلطيها بالخلاط مع شوي حليب وموية ورد و حطيها ع وجهك
إنتعاش الخيار بشكل غير طبيعي !




الشوفان ما قد جربته للأمانه ..
ويمدحونه كثييير في المواقع الأجنبيه


فوائد الشوفـان :
- يعتبر الشوفان من الأغذية الفعالة للرشاقة ، فشريحة من خبز الشوفان تشعرك بالامتلاء بسرعة لفترة من الوقت
- احتواء الشوفان على فيتامين B6 الذي يقلل من توترات الدورة الشهرية لدى المرأة !
- أكل الشوفان بشكل منتظم يقلل من معدلات الكوليسترول بالدم
- يعالج حالات الإكتئاب والقلق والإضطرابات العصبيه
- يحمي من الإصابه بأمراض السرطان - الله يكفينا شره -

من منتجاته : الخبز والكعك الجاف


فوائده للبشره :
- يمنح البشرة المرونة والنضارة والتألق الدائم
- منظف جيد للبشرة ويشد البشرة ويزيل التجاعيد


ماسكات الشوفان :

لتنظيف البشره :
- ملعقة كبيرة من الشوفان
- صفار بيضة واحدة
- كوب من اللبن
الطريقة : يخلط الشوفان مع اللبن خلطاً جيداً للحصول على عجينة ، ويضرب صفار البيض ثم يضاف إلى العجينة .
تفرد العجينة على الوجه ، وتترك لمدة 15 دقيقة ، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر يليه الماء البارد ، ثم يمسح بواسطة قطعة من القطن مبللة بماء الورد .

وللبشرة الجافة :
نفسها بس تضيفين لها ملعقة صغيرة عسل وتطبقين الطريقة نفسها

أما للبشره الدهنيه :
تضيفين ملعقه صغيره من عصير الليمون

لصنع مقشر من الشوفان :
يقدم لكِ خبراء التجميل هذا القناع المكون من :
ملعقة خميرة .
ملعقة زبادي .
ملعقة شوفان .
إخلطيها جيداً ثم تفرد على الوجه و الرقبة لمدة 20 دقيقة .
ثم يفرك الوجه إلى أن تتشربه البشرة فهو يعمل كالمقشر ثم يغسل الوجه بماء الورد



اذكر قد قريت عن وحده تعالج بشرتها ع ما أظن وكانت تروح مواعيد لدكتورتها
المهم تقول هي مره بشرتها صافيه وبيضاء - ماشاء الله - وتقول المره الثانيه جيتها ولقيتها برونزيه
قلت لها شلون صرتي كذا قالت : آكل عصير برتقال وجزر
ف َ ممكن وحنا نسوي تان مثلاً نشرب هالعصير عشان نصير برونزيين

فوائده :
- يحتوي على فيتامين A المغذي للبشره
- مصدر ممتاز لمادة البيتا كاروتين Betacarotine التي تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية إذا تناولتها بجرعة كبيرة
- " الجزر يقوّي النظر "

فوائد الجزر للبشره :
- مثل ما قلت لكم يعطي لون برونزي وصافي للبشره
- يزيل البثور من الوجه ويمنحه نضارة للوجه
- يساعد على ترطيب البشره لإكتساب ملمس ناعم ورطب


ماسكات الجزر :
للأسف ما جربته ولا كان أفدتكم فيه
لأن أحياناً ودي أجربه بس أقول ما أبي أصير برونزيه واتركه

لصنع ماسك من الجزر :
أولاً إملئي الوعاء بالماء ، وضعيه على الموقد حتى يغلي .
ثانياً قومي بإضافة ثلاث جزرات في المياه واطهيها حتى تصبح ليّنه.
ومن ثم نقع في الجزر مع هراسة البطاطس ثم وضع الجزر المهروسة في وعاء
وإضافة أربع ملاعق ونصف من العسل ثم حركي المكونات معاً واتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق

الجزر للبشره الجافه :
اهرسي جزره صغيره واخلطيها مع صفار بيضه وملعقه كبيره من زيت اللوز الحلو ,
ضعي المزيج على الوجه والعنق لمدة 20 دقيقه بعدها ازيليه بماء فاتر .

ماسك الجزر للجلد الضعيـف :
اغسلي مقدار جزرتين متوسطتي الحجم يكفي بنتج من مقدار فنجان واحد من عجينة الجزر
تطحنيها في الخلآط حتى تنعم أطلي بها وجهك و فوق عينك و عنقك .
فلقد تحتاج عينك لهذا فهو يخفف من حرارته و خصوصا في الصيف



البيض ملئ بالبروتين مثل ما إحنا عارفين
ومشكلة أغلبنا ناكل البياض ونترك الصفار مع إن أغلب الفوائد في الصفار
برضو هذا ماجربته مدري ليه ما دخل مزاجي ، مع إن فيه كثير مواقع اجنبيه مدحته بس مدري ما اعجبني

فوائده :
- البيض أحسن الأغذية، وأسرعها انهضاماً
- يعتبر البيض غذاءً كاملاً، لاحتوائه على البروتين والدهن والفيتامينات والهرمونات والأملاح المعدنية وهيدرات الكربون، لذا فإن تناول بيضتين في الصباح يكفيان لإعطاء الجسم حاجته من البروتين والفيتامينات !
- مفيد كثير للشعر < ممكن تبحثون وتشوفون فوائده للشعر

فوائد البيض للبشره :
- يعتبر مغذي للبشره
- يساعد على قفل المسامات

ماسكات البيض :

لعمل ماسك من البيض :
اكسري بيضة نيئة واضربيها جيداً وضعيها على الوجه وتشطف البشرة بعد 20 دقيقة بالماء الفاتر

للبشره الدهنيه :
نفس الماسك اللي قبل بس أضيفي له ليمون

للبشره الجـافه :
برضو نفس الماسك اللي قبل بس بدل الليمون عسل .


ماسك آخر للبيض :
نصف خياره
بيضة واحدة بيضاء
واحدة ملعقة صغيرة من عصير الليمون
إمزجيه جيداً ثم ضعيه في الثلاجة لمدة 10-15 دقيقة.
ثم ضعي هذا الخليط على وجهك لمدة 15-20 دقيقة ، وتجنبي المناطق الشفاه والعين




ماسك الفراوله أحسه كيوت < لونه بنكي خخخ
بس يقهر الفراوله كل ما أروح السوبر ماركت أبي أشتري يصير خربان
واذا جا وقته أنسى آخذه أو يصير مافيه أصلاً >< !

فوائده :
- تقي من أمراض السرطان .
- ممتازة لتبريد الكبد والدم والطحال وللمعدة الصفراوية
- مفيد في جميع أنواع الالتهابات للبشره



فوائده للبشره :
- تحتوي الفراولة (الفريز) علي فيتامينات مختلفة ومهمـته لها تأثير كبير علي البشرة وبخاصة بشرة الوجه
وتضيف اليها مسحة جمالية طبيعية من دون مضاعفات وآثار جانبية للمواد الكيمياوية
- ماسكات الفراوله تعتبر مقشر للبشره وتعطي ترطيب لبشرتك
- تمتص آلزيوت آلزآئده في آلبشره و تبقي البشره مشعه ونضره
- مشكلتها الوحيدة أنها قد تسبب حساسية خاصةً لصاحبات الجلد الحساس ! :/

ماسكات الفراوله :

ماسك من الفراوله سريع :
4 أو 5 حبآت فراوله
2 ملعقه كبيره وممتلئه زبادي
2م ص زيت زيتون
2 م ص عسل
2 ملعقه كبيره دقيق الشوفان

آولاً نهرس آلفرآوله ,, وآفضل تكون آلفرآوله طريه لجل مآتتعبكم
نضيف آلزيآدي ,, ونخلط < ملآحظه توصوآ بـ آلزبآدي
ضيف آلعسل , ونخلط ، بعدها الشوفان ونخلط ، وبـ آلنهآيه زيت آلزيتون ,, ونخلط
طبعاً يترك ع آلبشره لمدة 20 دقيقه ,, آو حتى تمتصه بشرتك ~
وكل مآتركتيه آكثر كل مآتخلل بآلبشره ,,
طبعاً قبل غسله آعملي مسآج خفيف للقنآع ,, بآستخدآم آصآبعك آو فرشآه نظيفه ,,
ليش !! لجل يتغلغل آلمآسك بـ آلمسآمآت وينظفهآ ~
لآنو بذور آلفرآوله ,, وآلشوفآن تعمل على تقشير البشره بلطف ,,
بقآيآ آلقنآع تحطيه بـ آلثلآجه لمده 5 آيآم فقط ~
ملآحظه ,, آول مآتحطيه بتحسي زي آللذع ,, آن طولت معك آمسحي آلقنآع مآشي ,,
آتتركوه لآنو آحتمآل بشرتك مآتحملت عرفتوآ !!
بتحسي بشرتك بعدهآ تجنن ,, مورده ونآعمه ~

للبشره الدهنيه :
مقدار فنجان كبير من ثمار الفراولة المنزوعة الأعناق ثم هرسها جيدا بالشوكة‏
‏ثم توضع هذه الشرائح المهروسة فوق البشرة مباشرة دون أي إضافات لمدة تتراوح بين‏10‏ ـ‏15‏ دقيقة مع تجنب وضع أي كمية علي المنطقة المحيطة بالعينين ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد وذلك للانتعاش‏




من كان يصدق إن الطين يصلح نسوي فيه ماسك ؟
أحسكم تقولون ما بقى تسوين ماسك إلا بالمناديل خخخ
بس لا والله جد فيه ماسك بالطين
وماسك رهيب بعد بس يعتمد على الطين اللي تستعملينه


فوائده :
يحتوى الطين على الكثير من المعادن وبنسب مختلفة منها : المغنسيوم، الحديد، الكالسيوم، الفوسفور، الصوديوم، النحاس، الزنك... وكل نوع يختلف لونه بحسب خصائصه والمعادن التى يحتويها، انه جيد للصحة كما للجمال
والطين لزج بطبيعته، يتميز بشدة امتصاصه، يستعمل كشافً للندبات وكمطهر، نظراً لاحتوائه على سيليكات الألومينيوم بكميات كبيرة. كما أنه ينشط الجسم ويساعده على استعادة الاملاح


فوائده للبشره :
دخل الطين فى عدد كبير من المستحضرات التجميلية التجارية، والأختيار يجب أن يكون بحسب مشاكل كل بشرة وحاجتها. الطين الطبيعى متوفر فى الصيدليات على شكل عجينة أو بودرة سهلة التحضير.
يتفاعل الطين مع البشرة وينقذها من مشاكل كثيرة منها : التلوث، الخلايا الميتة، الجراثيم، السموم، فهو يطهر، ينظف وينشط الدورة الدموية واللمفاوية

ماسك الطين :

ماسك من الطين لكل أنواع البشرة :
تمزج البودرة الطينية، بعد نخلها والتخلص من كل الزوائد العالقة بها، مع قليل من المياه المعدنية، حتى تصبح لزجة، وكلما كانت درجة اللزوجة عالية دل على فعاليته وجودة الطين المستخدم فيه.
يفرد الماسك على وجهك بالفرشاة ويترك حتى يجف، مع تجنب الكلام وحركات التعبير أثناء ذلك < خخ ؛ حتى تحصل عضلات البشرة على أكبر قدر من الاسترخاء، بعد ذلك يشطف بالماء البارد ويمسح الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد.


ماسك الطين للبشره الجافه :
" نفس الماسك اللي قبل " وهنا يمكن إضافة بعض قطرات من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من كريم مرطب للبشرة للخلطة الطينية

ماسك الطين لإزالة آثار الحبوب من الجسم :
يخلط الطين بالحليب وبعض قطرات الليمون ، وملعقة من بودرة الكركم الأبيض
ثم يطلى به مكان الحبوب سواء كانت في الجسم أو البشرة ..
بعد فترة سيلاحظ أن الحبوب الموجودة بدأت في الجفاف ، من دون أن توجد أثرا



النعناع إنتعاش ، لما أفطر الصبح أحب أدخل المطبخ وأكل كم ورقة نعناع
يخلي ريحة الفم تجنن
وفيه بنات الله يهديهم تلقونها تتكشخ وتتزين وفالاخير ما ودك تتكلم
ريحه تكرهك فيها جد ! وش فيها لو كل ما صحيتي وفرشتي أسنانك ؟ وش فيها لو قبل ما تنامين بدقيقه تفرشينها ؟
أعصابي خخخخخخ تحمست أدري بس لايعه كبدي قسمن وش اسوي !


فوائد النعناع :
- يعتبر النعناع دواء منشط للقلب والدورة الدموية إذا شرب كالشاي بانتظام
- كما أنه ملين للمعدة والأمعاء ومضغه يخفف من آلام الأسنان ويزيل روائح الفم
- هاضم جيد للطعام
- يدخل في تركيب جميع المراهم الطبية المستخدمة لعلاج الأمراض الجلديه


فوائده للبشره :
- يعمل على ترطيب جلدك
- ساعد على التخلص من الحبوب
- ويعطي نضاره البشره
- يعتبر النعناع مكونا شائعا في العديد من منتجات التجميل ، حتى تلك التي لا تتوقعين وجوده بها

ماسك النعناع :
عصر مجموعه من اوراق النعناع واستخدام العصير الناتج على قطنه ومسح الوجه بها
أو ممكن تضيفين النعناع لأي قناع بتسوينه ، يعطي ريحه إنتعاش ل وجهك خاصه الصباح





الليمون للبشره الدهنيه فقط
البشره الجافه لا تقرب من الليمون أبد أبد أبد
لأنه يجفف البشره ، واذا اضطريتي تحطينه حطي أشياء ترطب بشرتك لأنه مره يجفف البشره


فوائد الليمون :
- يحرق ويتخلص من السموم و دهون الجسم
- شراء الليمون يساعد على التخلص من الحشرات فهو مبيد حشري طبيعي يطرد البعوض و الذباب
- شرب عصير الليمون مفيد لمرضى القلب لأنه غني بالبوتاسيوم
- يعتبر الليمون من أحد المهدئات الطبيعيه التي يمكن وضعها على الجروح لإيقاف النزيف


فوائده للبشره :
- يساعد على شد مسام الجلد الواسعة
- ينقي البشرة الدهنية
- مقاوم للتجاعيد لاحتوائه على حمض السيتريك المضاد للتأكسد وفيتامينات (a , C B2 . B3 ) إضافة الى الحديد والكالسيوم
مما يجعله من أفضل الثمار لمقاومة أثار التقدم في السن وتليين الجلد وتنشيطه وتاخير ظهور البقع الداكنة .


ماسك الليمون :
4 ملاعق كبيره دقيق
4 ملاعق كبيره زبادي
عصير الليمون

نضعهم في وعاء ويتم مزجها لصنع معجون للوجه أو الجسم
ضعيها على وجهك واذا أردتي على جسمك ، ولكن لا تضعيها على اطراف اصابعك وما حول العين
يوضع لمده 15 أو 20 دقيقه ثم يغسل بالماء الدافئ ثم تمررين قطعة ثلج على وجهك وتجففينه بمنشفه ناعمه




بتجاربي المتواضعه وخنبقتي بالمطبخ اللي طرطعت بأمي رحمها الله
راح أكتب أفضل الماسكات اللي حبيتها وجابت معي نتيجه


أولاً : ماسك الزبادي
الزبادي الجميل أحب الزبادي قداً
أحس يصفي البشره وينظفها صح

الموهيم : المقادير < بتطبخ خخ :
ملعقتين زبادي
موية ورد
ملعقة عسل
شوي حليب بودره " عشان يتماسك بس "
ومثل العاده شريحتين خيار ع العينان الجميلاتان

المده : ما اتذكر بس الأفضل 20 دقيقه أو لين تحسين تشقق
هالماسك راح تشوفين الفرق من أول إستخدام
أذكر أمي كانت معصبه علي من كثر خنبقتي ويوم غسلته قلت لها تغيرت ؟
فهَـت وهي تضحك قالت إيه < حسيتها تقول أشوا هالمره تحوسين على سنع خخخخخ


ثانياً : ماسك الكركم
هذا الماسك كانت مقاديره فيها ( البن ) انا جبت ( اللبن ) < بتسطر خخ
هو كان للهالات بس أنا استخدمته لكل وجهي خاصه بعد ما غيرت في المقادير
وبالنسبه للهالات يا بنات البطاطس أكوس شي بس يبي لها شوية إستمرار
والرياضه برضو تصفي الوجه و تعطيك نتايج الماسكات مضبوطه ، ما راحت إلا بالبطاطس و الرياضه بعد الله طبعاً

الموهيم نرجع لمقادير ماسك الكركم :
- ملعقتين كركم
- موية ورد
- لبن

خليه لمدة 30 دقيقه أكثر شي
< أحلى شي لما تطولين ويتشربه وجهك الماسك بقوه
أطلق شي في هالماسك لما تتشربه البشره يصير يتشقق ويطلح من نفسه ، فيداعبك بشرتك بلطف ونعومه عندما يسقط
< بنجلد هههههههههه
لا والله جد لما تخلصون روحوا عند المغسله وافتحوا فمكم بِ قوه وبيطح كل الماسك لأنه بيكون متشقق اصلاً


الثالث : ماسك الجلسرين والليمون < مدري ماسك مدري كريم مدري وش اسمه خخ
هالماسك من اختراعي الجميل حتى مدري اذا هو ماسك او ايش

المقادير :
ملعقتين جلسرين أو أقل < حسب بشرتك لما تكون دهنيه لا تكثرين اذا جافه كثري
ليمون < برضو حسب بشرتك اذا دهنيه كثريه واذا جافه لا تكثرين
زيت اللوز الحلو

اخلطيهم وحطيهم على وجهك لمدة ساعه وانتبهي تقربين عند الشمس لأني سمعت إن إذا قربتي الجلسرين أو الفازلين للشمس يسبب لك سمار
انا من الحرص في الليل احطه اذا جيت انام واسكر اللمبات ، بس والله جد خطيير هالماسك خاصَه للي بشراتهم جافه مثلي .. بتحس بشرتها ناعمه ولينه


نصائح عند استخدام الماسكات :
- لاتحطين الماسك وبعدين تتكلمين وتسولفين وتحوسين وجهك بتفاعلاتك
يفضل إنك تصمتين يا فتاة ولا تكلمين أحد إلا اذا اظطريتي < برا خخ

- لا تتعبين بشرتك بالماسكات يكفي مرتين أو ثلاث مرات اسبوعياً
<< بعض البنات والله ارحم بشراتهم كل يوم ماسك ولا في اليوم مرتين :/ << طالعه منها خخ

- يفضل انك لما تخلطين المكونات بتاع الماسك تخلطينهم كوييس عشان تتوزع المكونات بوجهك

- قبل ما تستخدمين الماسك حاولي دايماً تغسلين وجهك بمويه دافيه أو تبخرينه عشان تتفتح المسام

- بعد ماتخلصصين من الماسك حاولي دايماً تغسلينه بمويه دافيه بعدين مرري عليه ثلجه عشان تتقفل المسام


ووو بس هذي احلى الماسكات اللي جربتها والنصائح اللي انصحكم فيها
ما ابي احوسكم بباقي الماسكات اللي تبان النتيجه من اول شي بعدين تروح في ساعه
هذي المختصر من تجاربي المتواضعه لكم يا جميلات

بالنهايه عندي سؤال سريع للي يزورن صفحتي :

- عنايتك الشخصيه ب وجهك أو جسمك بِ الماسكات و الاشياء هذي تكون اسبوعياً أو شهرياً أو سنوياً ض1 ؟
- غالباً > هل تستخدمين الماسكات لجسمك أو لوجهك أكثر ؟
- أفضل ماسك استخدمتيه ؟ وياليت تقولين لنا النتائج اللي طلعت معك : )
- أسوأ ماسك استخدمتيه ؟ وبرضو لو تقولين لنا النتائج نكون شاكرين لك (f) ..

منقووووول